استمع لبرلمان راديو
الأخبار المستمرة

خارج الحدود
جمعية حقوقية بباريس تراسل أخنوش للتراجع عن إلزامية اختبار الكشف عن “كورونا” للدخول إلى المملكة

جمعية حقوقية بباريس تراسل أخنوش للتراجع عن إلزامية اختبار الكشف عن “كورونا” للدخول إلى المملكة
  • برلمان راديو
  • 13 ماي 2022 - 09:00

راسلت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان بباريس، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بشأن إلغاء إجبارية القيام باختبار الكشف عن فيروس كورونا للدخول إلى المملكة.

 
 

وقالت الجمعية في مراسلتها التي توصل ”برلمان.كوم” بنسخة منها، إنها توصلت بالعديد من الشكايات لأفراد الجالية المغربية داخل فرنسا وباقي الدول الأوروبية تتعلق برفض اشتراط اختبار ”PCR”، الذي يصل ثمنه إلى 90 أورو في بعض الدول، بحسب الجمعية.

وأوضح المصدر ذاته، أن اقتراب العطلة الصيفية يزيد من عدد زيارات مغاربة العالم لبلدهم، لكن ذلك قد يصعب على بعض العائلات إثر المصاريف المالية المكلفة، مشيرة إلى أن مجموعة من البلدان تراجعت عن مطالبة رعاياها بإلزمية الاختبار المذكور والتوفر على الجواز الصحي.

 

واعتبرت الجمعية الحقوقية، أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تؤثر سلبا على انتعاش الحركة السياحية الخارجية، في الوقت الذي عمدت فيه بعض الدول، بينها تركيا ومصر، إلى التخلي عن تدابير كورونا بغية التشجيع على السياحة.

وفي هذا الصدد، طالبت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان بباريس، رئيس الحكومة، بالنظر وتذليل العقبات التي قد تعيق عودة الجالية المغربية إلى أرض الوطن.

 




إقرأ أيضاً